فهرس المؤلفين

ا

  • الحسيني السيد أحمد، دينا قلق المستقبل وعلاقته بالشعور بالأمن النفسي لدى المراهقين المعاقين بصرياً بالمرحلة الجامعية [المجلد 25، العدد 25، 2019، الصفحة 515-550]
  • السيد احمد الطاهر، رشيدة تصور مقترح لتحقيق المسئولية الاجتماعية للهيئات الشبابية والرياضية في مصر دراسة حالة لأحد الأندية الرياضية بمحافظة الشرقية [المجلد 25، العدد 25، 2019، الصفحة 205-275]
  • السيد العربي محمد الملاح، هبة أنماط الشخصية النرجسية وعلاقتها بالتفوق العقلى لدى المراهقين [المجلد 25، العدد 25، 2019، الصفحة 699-732]
  • السيد على احمد الحارونى، أمانى الکمالية اللاسوية وعلاقتها بالقلق والاکتئاب لدى المراهقين المتفوقين دراسيا [المجلد 25، العدد 25، 2019، الصفحة 854-882]
  • السيد محمد براية، عجمية الآيات في القرآن الکريم [المجلد 25، العدد 25، 2019، الصفحة 404-451]
  • السيد محمـد حجازى، السيد فاعلية نموذج تدريسى قائم على نظرية تريز TRIZ فى تنمية التفکير الرياضي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 25، العدد 25، 2019، الصفحة 822-853]

ب

  • بن خماش غريب السهيمي، سعد أثر طريقة الکرسي الساخن على تنمية مهارات التجويد لدى طلاب الصف الأول المتوسط [المجلد 25، العدد 25، 2019، الصفحة 967-989]

ح

  • حامد مصطفى محمد، عادل دور الإدارة المدرسية فى تنمية القيم الأخلاقية لدى طالبات المرحلة الثانوية [المجلد 25، العدد 25، 2019، الصفحة 489-514]
  • حسن حکمي، أحلام مستوى الکفاءة الذاتية لدى معلمات العلوم [المجلد 25، العدد 25، 2019، الصفحة 807-821]

ع

ف

م

  • محسن أحمد فؤاد النجار، رويدا فعالية برنامج تدريبي قائم على نظرية تجهيز المعلومات لتنمية مهارات القراءة الإبداعية لطلاب المرحلة الإعدادية ذوي صعوبات تعلم اللغة الفرنسية [المجلد 25، العدد 25، 2019، الصفحة 551-589]
  • محسن أحمد فؤاد النجار، رويدا فعالية برنامج تدريبي قائم على نظرية تجهيز المعلومات لتنمية مهارات القراءة الناقدة لطلاب المرحلة الإعدادية ذوي صعوبات تعلم اللغة الفرنسية [المجلد 25، العدد 25، 2019، الصفحة 590-627]
  • محمد حسن الناغي، باسم فعالية التدريس القائم علي المشروع المدعم بالتقييم الأصيل فـي تنمية مهــارات حل المشکلات في مادةالفيزياء للصف الأول الثانوي [المجلد 25، العدد 25، 2019، الصفحة 939-966]
  • محمد حسن عبد الحق، هبه تصميم نموذج مقترح لإنتاج بيئات تعلم افتراضية ثلاثية الأبعاد قائمة على استراتيجية التلعيب لتنمية مهارات حل المشکلات البرمجية [المجلد 25، العدد 25، 2019، الصفحة 990-1010]
  • محمد حسن عبد الحق، هبه فاعلية بيئة افتراضية تعليمية ثلاثية الأبعاد لتنمية مهارات البرمجة لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 25، العدد 25، 2019، الصفحة 1011-1031]
  • محمد رضا حافظ أبوحسين، ولاء العائد التربوى من التعليم الحکومى والخاص کمردود لتکلفة الطالب فى التعليم قبل الجامعى فى مصر [المجلد 25، العدد 25، 2019، الصفحة 63-100]
  • محمد عبد النظير، هبة فاعلية نموذج تدريسي قائم على التعلم المنظم ذاتيًا في تنمية مهارات التفکير السابر وقوة السيطرة المعرفية في الرياضيات لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 25، العدد 25، 2019، الصفحة 276-315]
  • محمد علي عرابي، محمد الوحدة النفسية والمساندة الاجتماعية المدرکة لدى الطلاب المعاقين بصرياً [المجلد 25، العدد 25، 2019، الصفحة 656-678]
  • محمد موسى حسن مبارک، إيناس فعالية أنشطة إثرائية قائمة على المدونات الإلکترونية في تنمية التحصيل الابتکاري في مادة العلوم لدى التلاميذ الفائقين بالمرحلة الإعدادية [المجلد 25، العدد 25، 2019، الصفحة 904-938]
  • محمود العطار، محمد دور معلمة رياض الأطفال في تنمية قيم المواطنة لدى الأطفال في مرحلة ماقبل المدرسة في المجتمع السعودي [المجلد 25، العدد 25، 2019، الصفحة 166-204]
  • محمود عبد الغنى محمد حلبية، شيماء الاستفادة من بقايا الخيوط والأقمشة لمصانع الملابس والنسيج بمنطقة الإستثمار بمحافظة بورسعيد فى عمل الکليم المصرى للمساهمة فى حل مشکلة اندثاره [المجلد 25، العدد 25، 2019، الصفحة 360-384]
  • محمود عبد الکريم شهاب، لبنى دراسة مقارنة لنقل بعض سياسات تکوين المعلم من الدول الأوروبية إلى الدول العربية فى إطار برنامج "الحراک عبر الأوروبى للدراسات الجامعية- تمبس [المجلد 25، العدد 25، 2019، الصفحة 101-165]
  • محمود محمد فوزي محمود کراوية، أمنية فاعلية استخدام استراتيجية خرائط التفکير القائمة على الدمج في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية مهارتي علاقة الکل بالجزء ومهارة المقارنة أو المقابلة والميل نحو المادة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 25، العدد 25، 2019، الصفحة 883-903]
  • مصطفى زيتون، منى فاعلية استراتيجية مقترحة قائمة على الأنشطة الموسيقية لتنمية بعض مهارات التعلم من أجل ريادة الأعمال لدى طفل رياض الأطفال [المجلد 25، العدد 25، 2019، الصفحة 316-359]

ي

  • يُوسُف عِزَّت، أَحمَد مِحنَةُ صَوغِ شَخصِيَّةِ البَطَلِ فِي الرِّوَايَةِ المِصرِيَّةِ رِوَايَةُ (البُلطِ، مَلحَمَة بُورسَعِيدَ) أُنمُوذَجًا [المجلد 25، العدد 25، 2019، الصفحة 385-403]